Everything about إدارة الوقت أثناء البحث عن وظيفة

Wiki Article



لذا من الضروري الحرص على تنظيم الملفات، ويمكنك القيام بذلك بترتيب الملفات بالاعتماد على تاريخ الإنجاز، أو نوع الملفات، أو فرز الملفات المتعلقة بكل مهمة ضمن ملف أكبر.

قم بممارسة تقنية “اضبط عقارب الساعة”، حيث تقوم بتعيين وقت محدد لإنجاز المهمة وتلتزم به.

بعد أن حددت المهام المطلوبة بدقة، تأتي الحاجة لتنظيم هذه المهام وفرزها ضمن مجموعات لتجنب العشوائية خلال التنفيذ. يمكنك تحقيق ذلك بإنشاء قائمة بالمهام المطلوبة، مع مراعاة وضع الموعد النهائي لكل مهمة.

فالمقابلة الشخصية فرصة جيدة للإجابة على الكثير من التساؤلات التي قد ترِد إلى ذهنك، وقد تستشف الإجابات والانطباعات المختلفة من خلال الحوار دون الحاجة إلى توجيه سؤال مباشر لمحاوريك، فلا تنس أنك المعني بالمقابلة الشخصية في النهاية.

سيمنحك ذلك إمكانية تتبع سير العمل، بحيث تراجع بنهاية كل يوم المهام المطلوبة وتقارنها بالمواعيد المحددة لها، وتكون قادرًا على متابعة العمل باستمرار وكشف التأخر في إنجاز أي مهمة.

المشاكل مع رئيسك تستنزفك عاطفيًا وجسديًا. يمكن أن تنشأ المشاكل في كثير من الأحيان من ظروف العمل الموتّرة أو بسبب الاختلافات الشخصية. الخطوة الأولى هي معرفة ما هو الأمر الذي يزعجك على وجه التحديد؟ ثم اسأل نفسك لماذا يزعجك؟ من المفيد النظر إلى المشكلة من وجهة نظرك ومن وجهة نظر مشرفك.

قم بممارسة تقنية “اضبط عقارب الساعة”، حيث تقوم بتعيين وقت محدد لإنجاز المهمة وتلتزم به.

التسويف هو عادة سيئة قد تؤثر سلبيًا نور الإمارات على إنتاجيتك في العمل. عندما تقوم بتأجيل المهام المطلوبة، فإنها تؤدي إلى تراكم المهام وضغط العمل وتقليل مرونتك في إدارة الوقت. لذلك، تجنب التسويف وقم بتنفيذ المهام في الوقت المحدد.

قم بتحديد أفضل وقت لك للعمل وتنفيذ المهام الأكثر تركيزًا وصعوبة خلال هذه الفترة.

التفكير النقدي: يتمثل في امتلاكك سببًا واضحًا لكل قرار تتخذه، فمن خلال تحليل المعطيات ستتمكن من تحديد الأولويات وترتيب المهام حَسَبَ الأهمية، ما ينعكس على جدولة مهام العمل بفاعلية، فضلًا عن تقييم جودة كل مهمة، والخروج بعمل ناجح في النهاية.

في المثالية مضيعةٌ كبيرة للوقت، فبدلاً من أن تغمرهم السعادة بما أنجزوه، يقضي بعض الأشخاص ساعات وأحياناً أياماً في تغيير الأشياء وتحديثها وتعديلها كي تصبح مثالية؛ إذ إنَّ الكمال لا وجود له؛ لذا ابتكر شيئاً يسعدك وأخبر الجميع عنه، واستخدم مهاراتك الفريدة في إنجاز مشروع، ثم سلِّمه لشخص آخر لإكماله، وسيضمن ذلك عدم إضاعة الوقت، ومن ثمَّ حصد النتائج في فترةٍ زمنية أقصر.

تطوير مهارات الاتصال الفعالة التي تساعدك في تبادل المعلومات والتواصل مع الآخرين بشكل أفضل.

تتعدد المصادر التي يمكنك الاعتماد عليها لجمع المعلومات، أهمها بالطبع طرح الأسئلة على العميل أو صاحب العمل أو مشرف الفريق قبل البدء بالتنفيذ، والحصول على كل المعلومات المطلوبة، مثل:

من المحتمل أن تواجه تحديات طوال حياتك المهنية، بما في ذلك أثناء البحث عن وظيفة لأول مرة أو تغيير وظيفتك إلى أخرى جديدة أو حتى تلقّي ترقية. فسواء كنت جديدًا في مكان العمل أو موظفًا متمرّسًا، قد تواجه المشاكل في العمل.

Report this wiki page